الجوازات توضح شروط الإستقدام والخروج والعودة للعام 2019 !

كتب : ربيع اَخر تحديث : 29 ديسمبر 2018

رسوم الاستقدام للعائلة من أكثر الأمور التي تشغل بال العاملين في السعودية والراغبين في استقدام الزوجة أو الأولاد، من أجل زياتهم في الغربة وتخفيف معاناة البُعد عنهم حتى وإن كانت لفترة مؤقتة، ولكنها ترفع من معنوياتهم كثيرًا وتُخفف عنهم الضغوط العملية.

حيث أعلنت السعودية نهاية العام الماضي عن رفع قيمة رسوم الاستقدام للعائلة ولكن لم يمنع هذا القرار المغتربين من طلب استقدام عائلتهم لقضاء بعض الوقت معهم، خاصة أن الإجراءات باتت أكثر سهولة وتتم عن طريق الإنترنت.

رسوم الاستقدام للعائلة
وعلى الرغم من ارتفاع رسوم الاستقدام للعائلة بين الحين والآخر، إلا أن استقدام الزوجة والأولاد إلى الدولة التي يعمل بها الزوج، يُعتبر الحل المثالي لتجميع الأسرة الواحدة، خاصة أن العديد من الأزواج يُسافرون ولا يحصلون على إجازات قبل عامين على الأقل.

وتكون العقود في كثير من الأحيان عدم الحصول على إجازة لمدة عامين أو أكثر أو الحصول على إجازة لفترة قصيرة بعد عدة أعوام من الغربة، لذلك استقدام العائلة يكون الحل الأفضل للشخص المغترب.

ما قيمة رسوم الاستقدام للعائلة وما هي الشروط والإجراءات من أجل استقدام العائلة وغيرها من المعلومات التي سنكشفها خلال السطور القادمة.

رسوم الاستقدام للعائلة
والتأشيرات السعودية رسوم الاستقدام للسعودية لمرة واحدة

بعد قرار الزيادة الأخيرة الذي فرضته السعودية، أصبحت رسوم الاستقدام للعائلة 2000 ريال رسوم حكومية، بالإضافة إلى 2000 ريال رسوم دخول إلى الأراضي السعودية، ويتم دفعها مرة واحدة فقط عند الدخول، ليُصبح المبلغ الإجمالي 4 آلاف ريال.

وتكون هذه الرسوم خاصة بالزيارات المتكررة للسعودية، ووصلت قيمتها كالتالي:

3 آلاف ريال في حالة الزيارة لمدة 6 أشهر.
5 آلاف ريال إذا كانت الزيارة لمدة عام.
8 آلاف ريال إذا كانت مدة الزيارة عامان.
شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *