قطر أول دولة خليجي تستقبل العام الجديد بأجمل بشرى للمغتربين بشأن ( فتح الزيارات وتمديد تأشيرة العمل )

كتب : ربيع اَخر تحديث : 30 ديسمبر 2018

ننشر لكم اليوم بشرى سارة ونزف لكم من خلال موقع وكالة مصادر الإخبارية ما نشرته الصحف الرسمية والمحلية في دولة قطر ونقلا عن الحكومة القطرية، ومع إستقبال العام الجديد فق قطر 2019.

حيث نشرت الحكومة القطرية تصريحات جديدة وهي عبارة عن قائمة اسماء الدول المعفاة من استخراج تأشيرة دخول قطر نهائياً مدى الحياه ودخول قطر دون تأشيرة.

فقد تم نشر أسماء 80 دولة عرية واجنبيه معفاة من تأشيرة الدخول إلى الأراضي القطرية، في واحدة من الخطوات التي تأتي مع استمرار الأزمة الخليجية والمقاطعة للحكومة القطرية بسبب قضايا دعم التنظيمات الإرهابية.

الحكومة القطرية حددت مجموعتين من الدول المعفاة من استخراج تأشيرة الدخول للأراضي القطرية، حيث شمل القسم الأول 33 دولة، سيكون مواطنيهم بحاجة لترتيبات خاصة لحصولهم على التأشيرة بمجرد الوصول للأراضي القطرية، والمجموعة الثانية ضمت 47 دولة لن يكون في حاجة لإجراءات مسبقة لاستخراج تأشيرة دخول قطر .

قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول قطر:
القسم الأول من الدول والذي سيمنح تأشيرة لمدة 90 يوم عند وصولهم قطر، بعد إتمام مجموعة الترتيبات أو الإجراءات المسبقة وتلك الدول وعددهم 33 دولة هم:

النمسا وجزر الباهاما وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص والتشيك والدنمارك وأستونيا وفنلندة وفرنسا وألمانيا واليونان وهولندا وهنغاريا وايسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليخنشتين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسيشيل وسلوفاكيا واسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا.

القسم الثاني من مجموعة 80 دولة، وعددهم 47 دولة سيحصلون على تأشيرة دخول قطر لمدة 30 يوم بدون وجود ترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول الأراضي القطرية وهم:

أندورا والأرجنتين وأستراليا وبيلاروسيا وبوليفيا والبرازيل وبروناي وكندا وتشيلي والصين وكولومبيا والإكوادور وبنما وكوستاريكا وبريطانيا وجورجيا وغيانا وهونغ كونغ والهند واندونيسا وايرلندا واليابان وكازخستان ولبنان وكوبا ومقدونيا وماليزيا والمالديف والمكسيك ومولدوفا.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *